ابحث في المدونة

.๑. رسالتي لك .๑.

اكتب الرسالة هنا

 

روابط خاصة

مدونات صديقة

الخميس، 25 نوفمبر 2010

الى اين يا شباب!!

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته,كيف الحال يا شباب ويا شابات,ان شاء الله تكونون بخير وفي احسن حال لان تدوينة اليوم خطيرة جدا جدا وهي متعلقة بشبابنا العربي الذي اصبح يمشي بدون اتجاه,تائه في بحر المغريات والمشهيات التي فرضها العالم الغربي عليه بقوة العقل الكاذب والمنطق المغشوش.

لدرجة ان شبابنا اليوم اصبح ينعت التوت البري بالفاكهة المتوحشة وثمار الصبار بالقنابل اليدوية.على الرغم ان ابائنا واجدادنا كانوا يقطفونها بايديهم.
لكن المشكلة اليوم لم تقف عند هذا الحد فقط,بل تطورت القضية الى ابعد الحدود في التقليد الى ان اصبحت تعرف بالموضة او العصرنة في كل شيئ, الملبس الماكل المشرب المتعة وكل شيئ.
حتى الحجاب اصبح يوضع على الطريقة الامريكية(يغطى نصف والباقي على الله),بدون ان ننسى السلاسل والقلائد الرجالية على الطريقة الهندية, المعاطف والسراويل على الطريقة التركية.والشيئ المحير هنا هو ان الشاب العربي يخدع بسهولة بدليل انه يقلد كل شيئ بدون وعي او ما يسمى التقليد الاعمى ;فلماذا عندما نسي مايكل جاكسن حزام السروال مفتوحا في احدى حفلاته اعتبره العرب موضة واصبحوا يخلعون احزمتهم ويدلون سراويلهم الى ركبهم,لماذا اصبحت اللحية تدلى على طريقة فيفتي سانت وليس على طريقة محمد حسان,لماذا حلق العرب جميعا رؤوسهم على طريقة رونالدو في مونديال 2002 بدون علمهم سبب تلك الحلاقة (المهم نحلق كيفو وخلاص) والكثير الكثير من التقاليد والطقوس الغربية التي نقلدها ولا اريد ذكرها كلها لكي لا اثقل عليكم.
لماذا اصبح الشاب العربي يحب فكرة الحب على الانترنيت رغم اعتراف الجميع بانها مضيعة للوقت وطريقة مخادعة يعرفها الجميع (سيخصص لها موضوع وحده),لماذا اصبح الشاب العربي اليوم يغرم باغاني ماري كاري وايمينيم على الرغم انه يقول دائما في اغانيه تشتشتشتش (المهم الموسيقى تشطح وحدها وخلاص)
والسؤال الذي يطرح نفسه اليوم هو: لماذا لا يقتدي الغرب بنا كما نقتدي نحن بهم?
وربما هناك اجابة من بين مئات الاجابات تقول: اننا لم نقدم شيئا للغرب حتى يقتدوا بنا كما نقول نحن باللهجة الجزائرية تبع وقول بع
الموضوع مفتوح للنقاش.

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم، اخي شكرا على طرحك لهذا الموضوع..وأشكرك على توجهاتك الاسلامية فانا تعجبني المدونات ذات التوجهات الاسلامية وامقت المدونات اليسارية..فانت من بلد اشتهر ببلد المليون شهيد..والسؤال هنا المليون شهيد لماذا ضحوا بانفسهم ؟؟ ومن اجل ماذا؟؟وياترى لو كانوا يعلمون ان الامور ستسير الى ما صارت عليه اليوم هل سيجاهدون ام لا؟؟أنا هنا لا اخص الجزائر دون غيرها فجديثي يشمل كافة الدول العربية "المستسلمه" فحال أمتنا لايسر وهذا مصداق حديث الرسول صلى الله عليه وسلم:لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموه..وللحديث بقية

    ردحذف
  2. شكرا لك اخي على تفاعلك مع الموضوع
    وانا صراحة هدفي وراء هذه المدونة هو ارسال رسالة الى شبابنا العربي,وتفكيرهم بوصايا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

    ردحذف

*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*